إداره الوقت PDF µ Paperback

إداره الوقت❮PDF❯ ❤ إداره الوقت Author طارق السويدان – Varanus.us في هذا الكتاب ، نجد عرضا علميا وعمليا لفن ادارة الوقت ويناقش فيه المؤلفان عددا من النقاط منها

كيف تتغلب ع في هذا الكتاب ، نجد عرضا علميا وعمليا لفن ادارة الوقت ويناقش فيه المؤلفان عددا من النقاط منها كيف تتغلب على مضيعات وقتك الرئيسيةكيف تشخص واقعك وتتعرف على الخلل الموجود لديك كيف تستفيد من الطرق الحديثة لتوفير وقت اكبرخطة عملية ونصائح تطبيقية تأخذك بخطوات مدودة نحو الادارة الفاعلة للوقتتلخيص واختيار لأهم المبادىء المتعلقة بإدارة الوقتتمارين وجداول ونماذج تعينك على تنفيذ مبادىء ونظريات وفن ادارة الوقت تمارين لتحليل ادارتك لوقتك ومدى جديتك في ذلك.

    10 thoughts on “إداره الوقت PDF µ Paperback


  1. says:

    هذا الكتاب مختلف عن الكتب الاخرى. من حيث، انه يعطيك الجانب العملي لبرنامج إدارة الوقت وليس مجرد كلام بدون تطبيق. مع ان الكتاب قصير الا انه مليء بالفائدة، مثل عادته طارق سويدان يعطيك الفائدة بأقل عدد من الكلمات. اذا كنت لديك هدف فلا بد من تنظيم الوقت حتى تستطيع تحقيق أهدافك.


  2. says:

    كتاب فن إدارة الوقت لطارق السويدان ومحمد العدلوني كتاب جيد لتكوين فكرة عن كيفية ترتيب الوقت وأهمية ذلك في إنجاز الأعمال بفعالية.
    يبدأ الكتاب بمقدمة بسيطة عن الوقت وأهميته في حياتنا وعن الغاية من المادة المقدمة في الكتاب؛ وهي معرفة الخلل في استعمالنا للوقت والحلول لهذه المشكلة على هيئة خطة مدعمة بأسئلة وجداول.
    وقد تلت المقدمة الرئيسية ثلاث مقدمات عن طبيعة الوقت، وعن أقوال قديمة خاطئة، وسؤال عن الغاية من إدارة الوقت.
    الفصول التالية كانت عن تنظيم الوقت وتشمل: إعداد قائمة الأعمال اليومية، والتفويض الفعال، وتنظيم مكان العمل. وعن تنفيذ خطة الوقت وتشمل: نصائح عامة في التنفيذ، وعن كيفية القضاء على التأجيل، وعن التعامل مع مضيعات الوقت. وعن المتابعة والمراقبة وفيه يتكلم عن مواصفات الرقابة الفعالة، ومبدأ إعادة التفعيل.
    كل ما سبق يمكننا اعتباره الجزء الأول من الكتاب ويقع في خمسين صفحة، وهو الذي أعتبره الأكثر إفادة ومتعة في الكتاب. أما بقية الكتاب ففيه تأكيد لبعض الأفكار السابقة على هيئة تمارين واختبارات متبوعا بنماذج مجدولة لإدارة الوقت. وأفضل ما في الجزء الثاني هو إثارة بعض التساؤلات وإيضاح لكثير من أوجه القصور لدينا نابع من إجاباتنا عن هذه التساولات.
    أتمنى أن يعطي هذا الملخص فكرة عن الكتاب ويوفر بعض الوقت للراغبين في قراءة الكتاب.


  3. says:

    رغم انو لسى ماخلصت قراءة الكتاب الا ان الكتاب متمير باسلوبة و منهجيتة المميزة .. ابدااااع ×ابدااع .. وهذا شي مو غريب ع الدكتور طارق السويدان دائما معودنا على انتاجاته المتميزه سواء اشرطه او كتب او برامج تلفزيونيه .. =)


  4. says:

    كتاب جيد جدا في إدارة الوقت ولكنه يخاطب فئة العاملين أكثر من باقى الفئات من طلبة وربات منزل وغيرهم من فئات لاتعمل داخل مؤسسات


  5. says:

    كتاب قيّم .. بس مش كل التمارين مناسبة لكل الناس
    .. الأسلوب بسيط و مش هياخد وقت في القراءة لإن أغلبه تمارين


  6. says:

    إدارة الوقت كتاب قيم ، تحتاج له في كل وقت حتى تتمكن من إدارة وقتك ، ويحوي صوراً كثيرة وألواناً زاهية ، تكاد لا تمل منه .
    كما يقول المثل خير الكلام ما قل ودل.

    اقتباس
    احفظ هذه القاعدة
    إن عمل الشئ الصحيح أكثر أهمية من عمل الشئ بطريقة صحيحة


  7. says:

    كتاب جيد للمبتدئين و من ليس لديه أي خلفية عن إدارة الوقت


  8. says:

    هذا الكتاب عبارة عن كتيب تدريبي لدورة سمعية للدكتور طارق
    من أجمل الدورات التي سمعتها واستفدت منها في فن إدارة الوقت


  9. says:

    كتاب ادارة الوقت

    برغم اني قرأت الكثير في مثل هذا الموضوع و لكني ارى هذا الكتاب جميلاً منظماً مع نماذج تطبيقية تفيد القارىء و بالذات الجيل الشبابي في رسم خطة ممنهجة لادارة الوقت و حسابه و الاهتمام به ,,

    كتاب ممتاز جداً في ادارة الحياة


  10. says:

    هذا الكتاب ليس للقراءة ،إنما للتطبيق ..اذا أردت قرآءته فأحضر قلم وأجب عن الاسئلة ،وأعد جدولة حياتك .
    كنت أتمنى ان يكون الكتاب اكثر عطاء لكن على كل حال فقد أعاد لي فكرة ترتيب أولوياتي وأهدافي وجاء في وقته المناسب على بداية العام الجديد. .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *